انتقل إلى المحتوى

القائمة

غير متوفر بالمخزن - أعلمني

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ليتم إعلامك عندما يعود هذا العنصر إلى المخزون.

حقيبتك

حقيبتك فارغة

الأسئلة الشائعة لتابي

ماهي خدمة تابي؟
تابي هي طريقة دفع مرنة تمنحك الأمان والحرية في شراء كل ما تحتاجه الان على أقساط بدون أيّ فوائد أو رسوم مضافة.

هل تحمي تابي معلوماتي الشخصية؟
نعم ، يأخذ تابي حماية معلوماتك الشخصية على محمل الجد ويلتزم بالحفاظ على بياناتك آمنة. يستخدم تابي إجراءات الأمان على مستوى البنك وتشفير 128 بت لحماية معلوماتك من الوصول غير المصرح به أو سوء الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، لا تشارك تابي معلوماتك الشخصية مع شركات خارجية ، باستثناء ما يقتضيه القانون أو لتزويدك بخدمات تابي.

كيف أقوم بدفع دفعاتي المستحقة؟
أسرع وأسهل طريقة لإجراء دفعاتك والتحقق من حالة الدفع الخاصة بك عبر الإنترنت ومن خلال تطبيق تابي

طرق الدفع المقبولة

الامارات العربية المتحدة -فيزا، ماستر كارد ، أبل باي
المملكة العربية السعودية - فيزا، ماستر كارد ، أبل باي ، مدى
الكويت - فيزا، ماستر كارد ، أبل باي ، بطاقة كي نت
البحرين - فيزا، ماستر كارد ، أبل باي ، بطاقة بينفيت
قطر - فيزا، ماستر كارد

عند التسوق مع تابي، يتم احتساب مدفوعاتك بشكل تلقائي وفق جدول الدفعات المعروض أثناء عملية الشراء. عند قيامك بإتمام عملية الشراء بنجاح عبر تابي، سيصلك إيميل بجدول الدفعات للاطلاع عليه في أي وقت. وسنقوم بتذكيرك بالدفعات المقبلة.
في حالة رغبتك بالقيام بالدفع مبكراً، قم بتسجيل الدخول اونلاين، أو حمل التطبيق واختر الدفعة المراد سدادها وقم باختيار ”خيارات الدفع“. لا يوجد أي رسوم عند قيامك بدفع المبالغ مبكراً.
بإمكانك رؤية جميع المبالغ، القيام بالدفع والتحكم بحسابك الشخصي عبر تسجيل الدخول أونلاين أو باستخدام تطبيق تابي.

قم باتباع الخطوات التالية للقيام بعملية الدفع
1- قم بتسجيل الدخول على تطبيق تابي أو تابي أونلاين
2- قم بالنقر على خيار مدفوعاتي من القائمة
3- اختر الطلب الذي تريد دفعه أو ادفع جميع الدفعات المتبقية
4- قم باتباع الخطوات المعروضة لإتمام الدفع والتأكد من استخدام بيانات الدفع الصحيحة عند القيام بالدفع لتجنب أي أخطاء

ماهي رسوم استخدام تابي؟
لا، لا توجد رسوم إضافية أو فوائد يتم تحصيلها لاستخدام خدمة "اشتر الآن، ادفع لاحقًا" من تابي. يتيح تابي للعملاء سداد قيمة مشترياتهم بالتقسيط دون أي فوائد أو رسوم. ومع ذلك، في حالة التأخر في الدفع، ستكون هناك رسوم تحصيل للعملاء في أسواق الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، وقطر.

بالنسبة للعملاء في المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 16 ديسمبر 2023، لن يتم فرض أية رسوم تحصيل على طلبات تابي.

لماذا لم تتم الموافقة على عملية شرائي عبر تابي؟
تلتزم تابي بدعم عادات الشراء المسؤولة، لذلك لا تتم الموافقة على جميع عمليات الشراء. نتفهم أنه قد يكون محبطاً رفض عملية الشراء بعد الموافقة على عدة عمليات على حسابك مسبقاً. نستخدم في تابي عدة معايير لتحديد الطلبات التي يتم الموافقة عليها، فإضافة إلى حد الصرف المتاح لحسابك، قد توجد قيود إضافية بحسب المتجر الذي تتسوق منه. يتم رفض وقبول العمليات بحسب آلية تلقائية، ولا يمكن لفريق خدمة العملاء تغيير هذه النتيجة

كيف أستطيع زيادة فرصي للحصول على الموافقة على عملياتي الشرائية؟
• التزامك بالدفع بانتظام مع تابي يحسن من فرص الموافقة على عمليات الشراء في المستقبل، بالإضافة إلى المدة التي استخدمت فيها تابي للتسوق
• إذا كانت لديك أي دفعات سابقة لم تقم بسدادها فإن قيامك بدفعها يحسن من فرصك في الحصول على الموافقة
• قد يكون مجموع سلة الشراء لطلبك مرتفع، حاول إزالة بعض المنتجات ومعاودة المحاولة للدفع من جديد
تأكد من استخدامك لحساب واحد فقط في تابي

في كل مرة تقوم باستخدام تابي، نحن نقوم بصنع قرارات جديدة. لذلك في حالة رفض طلبك سابقاً فإن ذلك لا يعني أن الطلبات القادمة سيتم رفضها. بإمكانك دائماً المحاولة للدفع بواسطة تابي مجدداً

ماهو الحد المتاح لي للإنفاق مع تابي؟

لا يوجد حد معين للصرف لعمليات الشراء الممكنة مع تابي. ولكن قد تعتمد الموافقة على عمليات الشراء على التالي
• التزامك السابق بسداد مدفوعات تابي
• رصيدك المتبقي وطلباتك الغير مدفوعة بعد مع تابي
• قيمة الشراء لسلة التسوق الخاصة بك
• عوامل أخرى تحدد الموافقة على طلبك لا يمكن الإفصاح عنها لدواعي الخصوصية والأمان

ليش رصيد حسابي مغلق؟
فيما يلي الأسباب المحتملة التي تشرح سبب عدم قدرتك على التسوق أكثر مع تابي:
1. إذا قمت بإجراء عملية الشراء الأولى باستخدام تابي ولكنك لم تدفع ثمنها بعد ، فلن تتمكن من إجراء عمليات شراء إضافية حتى تقوم بالدفع لأول عملية شراء. بمجرد دفعك لأول عملية شراء ، سيتم إلغاء قفل حد الائتمان الخاص بك مع تابي، وستتمكن من إجراء المزيد من عمليات الشراء باستخدام هذا الحد.
2. إذا كان لديك بالفعل حد ائتماني مع تابي، لكنه لا يكفي لتغطية عملية الشراء الجديدة ، فقد ترغب في التفكير في إجراء عملية شراء أصغر.
3. إذا كان لديك مدفوعات متأخرة مع تابي، فلن تتمكن من إنفاق المزيد حتى تسدد المبالغ المتأخرة

كيف ألغي أو أرجّع طلبي؟
الإلغاء أو الاسترجاع راح يكون اتّباعًا لسياسة المتجر اللي تعاملت معاه. إذا قرّرت تلغي أو ترجّع طلبيتك، تواصل مع المتجر مباشرة. راح تكون مطالب بتسديد الدفعة إلى أن يتواصل معانا المتجر ويبلّغنا بالإلغاء. وأيّ مبلغ دفعته عن طريق تابي راح تقدر تسترجعه عند موافقة المتجر على الاسترجاع

لا أتعرف على عملية الخصم أو المعاملة ، فماذا أفعل؟
إذا صادفت بريدًا إلكترونيًا أو لاحظت رسومًا أو معاملة مرتبطة بحساب أو بطاقة تابي الخاصة بك ، ولم تتعرف عليها ، فيرجى إبلاغنا بالمسألة.

قبل الإبلاغ عن تحصيل رسوم غير مصرح بها ، يرجى اتباع الخطوات التالية للتأكد من أنها غير مصرح بها بالفعل:
• تحقق من أنك الشخص الوحيد في أسرتك الذي استخدم حسابك للتسوق.
• تأكد من أنك لم تحدد تابي عن غير قصد كخيار دفع أثناء التسوق خلال موقع المتجر.
• تحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بحثًا عن أي تأكيد للطلب أو رسائل من تابي حول تاريخ الشراء.
• ضع في اعتبارك ما إذا كان يمكن أن يكون رسومًا مقابل طلب سابق تم إصدار فواتير به بشكل منفصل (إن أمكن).
إذا كنت لا تزال غير قادر على التعرف على شراء تابي بعد النظر في هذه العوامل ، فقد تكون ضحية لسرقة الهوية ، وبالتالي يرجى إبلاغنا مباشرة من خلال التطبيق أو عن طريق الاتصال بخدمة العملاء لدينا.

كيف يمكنني إرجاع المشتريات؟
سيتم إصدار جميع المبالغ المستردة وفقا لسياسة المتجر في الاسترجاع والإلغاء. بمجرد تسجيل المتجر لعملية إرجاع أو إلغاء مع تابي، سيتم معالجة استردادك للمبلغ المدفوع. إذا تم إرجاع المبلغ المدفوع كمبلغ الائتمان لدى المتجر، فستستمر تابي بتحميلك الدفعات المتبقية

كيف أقدر استعيد أيّ مبلغ من تابي؟
تواصل مع المتجر اللي تسوّقت منه و راح يبلّغونك إذا تقدر ترجّع المنتج وتسترد المبلغ بناءً على سياسة الاسترجاع عندهم. في حال وافق المتجر على ارجاع المنتج، بيظهر لك في حسابك على تابي بمجرد ما يبلّغنا المتجر. هالعملية عادةً تأخذ يومين عمل. وفي حال حبيت ترجّع المنتج وأنت ما دفعت قيمته، سنقوم بخصم مبلغ المنتج المرجع من دفعاتك القادمة. وإذا كنت دافع قيمة المنتج اللي حاب ترجّعه، راح يرجع لك المبلغ مباشرة في بطاقة الائتمان أو البطاقة البنكية اللي استخدمتها للدفع.

كيف ومتى سيتم إعادة المبالغ المستردة إلى حسابي؟
يتم استرجاع المبالغ المستردة وفقاً لسياسة المتجر الخاصة بالإرجاع والإلغاء. يتم معالجة المبالغ حال تسجيل المتجر طلب الاسترجاع أو الإلغاء وتبدأ تابي في عملية إرجاع المبالغ لك

إليك ما يمكن أن تتوقعه من من عملية الاسترداد مع تابي:
في حالة المبلغ المسترد أقل من المبالغ المتبقية، فسيتم تعديل المبالغ المتبقية وفقاً لذلك
في حالة المبلغ المسترد أكبر من المبالغ المتبقية، فسيتم إلغاء الدفعات المتبقية وإرجاع المبلغ المتبقي وفقاً لذلك.

كم يستغرق استرداد المبالغ؟
في المملكة العربية السعودية، يتم إرجاع المبلغ إلى البطاقة المستخدمة في عملية الدفع ويستغرق ذلك 2 - 5 أيام. و لكن قد تستغرق العملية وقتاً أطول و ذلك بحسب البنك الخاص بك.

وين ألقى المبالغ المستردة على حسابي في تابي؟
بعد ما يوافق المتجر على استرجاع المنتج راح تظهر لك حالة الاسترداد في حسابك على تابي.
لو حاب تشيّك على حالة المبلغ المسترد اتبع الخطوات التالية:
1. ادخل حسابك في تابي
2. اختار الطلب الي طلبت استرداد مبلغه
3. راح يظهر لك المبلغ المسترد